Select the search type
 
  • Site
  • Web
Search

الركن الأخضر

لقد أصبحت التربية والثقافة البيئية أحد المتطلبات الملحة لزيادة الوعي البيئي لدي المواطنين في جمهورية مصر العربية وبخاصة الأطفال والطلائع.

ويعتبر مشروع الركن الأخضر من البرامج المخصصة لهذا الغرض ولذا بادرت جمعية الرعاية المتكاملة فى عام 1998 بإقامة مشروع الركن من خلال مكتبات الأطفال بالجمعية.

وقد ساهمت وزارة البيئة وجهاز شئون البيئة مساهمة فعالة مع جمعية الرعاية المتكاملة في إنشاء الركن الأخضر بها.

ومن هذا المنطلق لأهمية مكتبات الركن الأخضر تبنت وزارة البيئة مشروع الركن الأخضر فى عام 2001 وتولت مهمة نشر الركن الأخضر في جميع محافظات الجمهورية وبنهاية عام 2002 تم إنشاء وتجهيز 30 موقع للركن الأخضر بجميع المحافظات.

كتيبات للأطفال

في إطار اهتمام الوزارة بالتوعية بقضية تغير المناخ وما يتبعه من تأثيرات سلبية علي البيئة والمجتمع وانطلاقا من اهتمام إدارة الإعلام والتوعية البيئية بالوزارة بتوعية الطفل المصري بما يدور حوله من متغيرات بيئية وأسباب هذه المتغيرات وما يتبعها من تأثيرات مباشرة علي كل ما يحيط بالبيئة وما هو الدور الذي يشارك به الطفل في هذا الصدد.

وبعد موافقة السيد وزير البيئة تم طبع كتيب تلوين للأطفال بعنوان "كوكبنا ومستقبل أطفالنا" بالتعاون مع كلية النصر للبنات التابعة للمعاهد القومية بالإسكندرية وبرنامج العلم حول العالم فى مصر للتوعية بموضوعات تغير المناخ والاحتباس الحراري. يهدف هذا الكتيب إلي توعية الأطفال وأسرهم بطريقة بسيطة وسهلة ومحببة إليهم لتوضيح قضية تغير المناخ وأسبابها وتأثير أنشطة الإنسان علي زيادة انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون والدور الذي يقوم به الطفل والأسرة في الحد من هذه الانبعاثات، كما أكد الكتيب علي نشر ثقافة ترشيد الاستهلاك للطفل باعتبارها أحد الحلول للتكيف مع مشكلة الحد من انبعاثات الكربون.

greenCorner


© حقوق التصميم والطبع محفوظة لوحدة الركن الأخضر

المركز الاعلامى