Select the search type
 
  • Site
  • Web
Search

التحكم وتحسين الصناعة

البرنامج المتكامل للمراجعة البيئية للمناطق الصناعية بالمدن الجديدة والمحافظات لتطبيق الإنتاج الأنظف وتحسين البيئة الصناعية

  1. يهدف هذا البرنامج المتكامل على رفع كفاءة أجهزة المدن الجديدة والمناطق الصناعية وجمعيات المستثمرين بها من خلال تعريف مفهوم الإدارة البيئية المتكاملة للمدن والمناطق الصناعية من خلال تحسين البيئة الصناعية باستخدام الطاقة الجديدة والمستدامة وتكنولوجيات الإنتاج الأنظف وتحسين الصناعة المصرية باستخدام آليات الإنتاج الأنظف وأفضل البدائل والتقنيات المتاحة لتحسين جودة الإنتاج وبالتالي تحسين البيئة الصناعية المصرية.
  2. سيساعد هذا البرنامج على التواصل المستمر مع أجهزة وإدارات تلك المدن من خلال القيام بمراجعات بيئية لها للوقوف على الوضع البيئي الصناعي لها وتحديد وتحليل الإيجابيات والسلبيات في الوضع البيئي وتوصيف الفرص والتهديدات بها.
    ومن المتوقع أن يؤدى هذا البرنامج إلى النتائج الآتية:
    1. نشر مبادئ وآليات الإنتاج الأنظف واستخدام أفضل التقنيات المتاحة لتطبيقها على المستوى الصناعي.
    2. زيادة استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة المستدامة في الأنشطة الصناعية أو الخدمية بهذه المدن والمناطق الصناعية للوصول إلى الإدارة البيئية المتكاملة للمدن والمناطق الصناعية.
    3. التعرف على المشاكل البيئية الحرجة المتواجدة بالمدن والمناطق الصناعية والتي تشكل معوق عن عمليات التنمية الصناعية بها وتؤثر على البيئة بشكل مباشر مثل (إدارة المخلفات الصناعية - تزايد تولد الانبعاثات الصناعية (السائلة والغازية والصلبة )...الخ).
    4. إعداد تصور بيئي واضح عن الوضع الصناعي والبيئي للمناطق الصناعية بالمدن الجديدة والمحافظات وعددها الإجمالي 96 منطقة صناعية.

    والجدير بالإرشارة أن البرنامج قد بدأ بالفعل فى المدن الصناعية بمدينة بدر الصناعية – الصالحية الجديدة – كوم أوشيم ويتم حالياً الإعداد لتنفيذ البرنامج فى المدن الصناعية ب6 أكتوبر وبرج العرب.

الإدارة المتكاملة للحد من تراب الباى باص

المشروعات ذات الصلة